اجتماع وزراء الخارجية الخليجيين في المنامة: تعزيز التنسيق الإقليمي

جاري التحميل...

شهدت العاصمة البحرينية المنامة لقاءً دبلوماسياً ثلاثياً جمع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي، ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة.
ويأتي هذا اللقاء في توقيت إقليمي حساس، تتكثف فيه الاتصالات السياسية بين عواصم الخليج وشركائها الدوليين، بهدف تنسيق المواقف حيال التطورات المتسارعة في المنطقة، وتعزيز مسارات التشاور حول ملفات الأمن والاستقرار والتعاون الاقتصادي والسياسي.
ويمثل هذا الاجتماع امتداداً لنهج خليجي قائم على تعزيز التنسيق الجماعي مع الشركاء الدوليين، ولا سيما الولايات المتحدة، في ظل تحديات إقليمية متشعبة ترتبط بالأمن البحري، والطاقة، وسلاسل الإمداد، والجهود الدبلوماسية الرامية إلى احتواء الأزمات المتصاعدة في أكثر من ساحة.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.