انفجارات في كييف: السلطات الأوكرانية تعلن عن هجوم صاروخي جديد

جاري التحميل...

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم، سماع دوي انفجارات في العاصمة كييف، وذلك في أعقاب هجوم صاروخي استهدف المدينة في تطور جديد يضيف مزيدًا من التوتر إلى المشهد الأمني في أوكرانيا. ويأتي هذا الحدث في وقت لا تزال فيه العاصمة الأوكرانية، مثلها مثل عدد من المدن الأخرى، تعيش تحت وقع التحذيرات المتكررة من الضربات الجوية والهجمات الصاروخية، الأمر الذي يفرض حالة من الاستنفار المستمر لدى الأجهزة المعنية والدفاعات الجوية.
ويُنظر إلى كييف على أنها واحدة من أكثر المدن حساسية في الصراع الدائر، ليس فقط لكونها العاصمة السياسية والإدارية للبلاد، بل أيضًا لأنها تمثل مركز القرار والاتصال واللوجستيات العسكرية والاقتصادية. ولذلك فإن أي هجوم يستهدفها يحمل دلالة تتجاوز البعد الميداني المباشر، إذ يعكس رغبة المهاجمين في إرباك بنية الدولة وإرسال رسائل ضغط سياسية وعسكرية في الوقت ذاته.
وبحسب ما تداوله المسؤولون الأوكرانيون، فإن سماع الانفجارات جاء بعد رصد تهديد صاروخي، في وقت دعت فيه السلطات السكان إلى الالتزام بالتعليمات الرسمية واللجوء إلى الملاجئ أو البقاء في أماكن آمنة إلى حين انتهاء حالة الإنذار. وغالبًا ما تترافق مثل هذه التطورات مع تفعيل أنظمة الدفاع الجوي ومحاولات التصدي للصواريخ أو المسيّرات قبل وصولها إلى أهدافها، وهو ما يفسر سماع دوي انفجارات في مناطق مختلفة من العاصمة أو محيطها.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.