باكستان تثمن انخراط أمريكا وإيران في المفاوضات وتعلن نجاح الاجتماع

جاري التحميل...

أشاد رئيس وزراء باكستان بدور قيادة الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية على انخراطهما البناء في جولة من المفاوضات، معلناً أن الاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى الذي عُقد مؤخراً «انتهى بنجاح». وقال الرئيس الوزراء في بيان نشر عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إن باكستان ستواصل لعب دورها في تعزيز الحوار والدبلوماسية كسبيلين نحو الوصول إلى حل دائم.
وجاءت تصريحات رئيس الوزراء في سياق تعهد باكستان بمواصلة التشجيع على التواصل السياسي بين الأطراف المعنية والعمل كمنبر وسيط ومحفز للحوار الذي يمكن أن يساهم في تهدئة التوترات وتعزيز الاستقرار الإقليمي. وأوضح البيان أن نجاح الاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى يعد خطوة افتتاحية إيجابية تؤسس لمسارات تفاوضية لاحقة ومتابعات عملية.
خلفية وتعقيدات: تعتبر علاقات باكستان التاريخية مع كل من واشنطن وطهران أحد العوامل التي تمنحها مقومات للدور الوسيط، فباكستان حافظت عبر عقود على قنوات اتصال مع الطرفين، ما يجعلها قادرة على تقديم مبادرات دبلوماسية تتسم بالواقعية والمرونة. ورغم تعقيدات المشهد الإقليمي والدولي، فإن أي تقدم في مسارات التفاوض بين الولايات المتحدة وإيران قد يحمل انعكاسات مهمة على ملف الأمن الإقليمي والاقتصادي.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.