تهنئة خادم الحرمين الشريفين لرئيس جيبوتي بذكرى الاستقلال

جاري التحميل...

قدّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تهنئتهما إلى فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي، بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده. وجاءت هذه البرقيات في إطار النهج الدبلوماسي السعودي المستمر الذي يرسّخ علاقات الاحترام المتبادل والتواصل الرسمي مع الدول الشقيقة والصديقة، ويؤكد حضور المملكة الفاعل في المحافل الإقليمية والدولية.
وتُعد هذه المناسبة من المحطات الوطنية المهمة في تاريخ جيبوتي، حيث تستحضر فيها البلاد مسيرة نيل الاستقلال وبناء الدولة الحديثة وتعزيز مؤسساتها الوطنية، فيما تحمل التهنئة السعودية بُعدًا يتجاوز البروتوكول المعتاد إلى التأكيد على متانة العلاقات الثنائية بين الرياض وجيبوتي، وعلى حرص القيادتين على دعم كل ما من شأنه توطيد التعاون في مختلف المجالات.
وتأتي هذه البرقيات في سياق العلاقة التاريخية التي تربط المملكة العربية السعودية بجمهورية جيبوتي، وهي علاقة تقوم على أسس الجوار البحري والتقارب السياسي والمصالح المشتركة والتنسيق في ملفات عدة، لاسيما ما يتعلق بأمن البحر الأحمر والقرن الإفريقي. وتمثل جيبوتي موقعًا استراتيجيًا مهمًا في هذه المنطقة الحيوية، كما تمثل المملكة ركيزة أساسية في منظومة الاستقرار الإقليمي.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.