تهنئة خادم الحرمين الشريفين لرئيسة سلوفينيا ورئيس موزمبيق

جاري التحميل...

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقيتي تهنئة إلى رئيسة جمهورية سلوفينيا ناتاشا بيرتس موسار، وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها، في تأكيد جديد على نهج المملكة الدبلوماسي القائم على توطيد العلاقات مع الدول الصديقة، وتعزيز جسور التواصل بما يخدم المصالح المشتركة ويكرس الاحترام المتبادل بين الشعوب والدول.
كما بعث خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد برقيتي تهنئة مماثلتين إلى رئيس جمهورية موزمبيق فيليبي جاسينتو نيوسي، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، مجددين التمنيات للرئيس ولشعب موزمبيق الصديق بمزيد من التقدم والازدهار. وتأتي هذه البرقيات في إطار السياسة السعودية الثابتة التي تحرص على مشاركة الدول الشقيقة والصديقة مناسباتها الوطنية والتاريخية، وتعبيرها عن تقدير المملكة للعلاقات الدولية المبنية على التعاون والاحترام المتبادل.
وتكتسب هذه الرسائل الرسمية أهمية خاصة لأنها تعكس البعد الإنساني والدبلوماسي في السياسة الخارجية السعودية، إذ لا تقتصر على المجاملات البروتوكولية، بل تحمل رسائل واضحة تؤكد مكانة المملكة بوصفها طرفًا فاعلًا في محيطها الإقليمي والدولي، وحرصها على بناء علاقات متوازنة مع مختلف الدول، سواء في أوروبا أو إفريقيا أو غيرهما من المناطق.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.