افتتاح مكاتب الغرفة التجارية الأوروبية في السعودية لتعزيز الشراكة الاقتصادية

جاري التحميل...

افتتح سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية، كريستوف فارنو، مكاتب الغرفة التجارية الأوروبية الجديدة في السعودية في حفل حضره ممثلون عن وزارة الاستثمار السعودية، ودول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، وعدد من الشركات والمؤسسات الأوروبية العاملة في المملكة. وتعد هذه البادرة خطوة مهمة في توسيع إطار الشراكة التجارية والاقتصادية بين الرياض وبروكسل.
جاء افتتاح المكاتب في وقت تشهد فيه العلاقات الاقتصادية بين السعودية والاتحاد الأوروبي نمواً متواصلاً، مع تزايد الاهتمام المتبادل في مجالات الاستثمار، الطاقة المتجددة، التقنيات النظيفة، والخدمات اللوجستية. وأكد المسؤولون المشاركون أن إنشاء مكتب الغرفة التجارية الأوروبية سيعمل كمنصة حيوية لتسهيل التواصل بين الشركات الأوروبية ونظيراتها السعودية، وتقديم خدمات دعم الأعمال، والمساعدة في رصد فرص الشراكة والاستثمار.
وقال السفير كريستوف فارنو في كلمته خلال الافتتاح إن إطلاق مكاتب الغرفة يمثل "خطوة عملية لإدخال الشراكة التجارية بين المملكة والاتحاد الأوروبي إلى مساحة أوسع"، مشدداً على أن وجود تمثيل مؤسسي دائم في السعودية سيسهم في تعزيز الثقة وتشجيع مشاريع التعاون المشترك. وأضاف أن مثل هذه المبادرات تأتي في سياق العمل على تنويع العلاقات الاقتصادية وفتح آفاق جديدة للتكامل التجاري والاستثماري.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.