الأمير فيصل بن فرحان يمثل السعودية في اجتماع وزراء العرب بعمّان

جاري التحميل...

شارك وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في عمّان، في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، متزامناً مع عقد اجتماع تنسيقي لوزراء خارجية دول الخليج لبحث آخر التطورات الإقليمية وتعزيز آليات التنسيق المشترك تجاه قضايا المنطقة. جاء حضور الأمير فيصل بن فرحان إلى العاصمة الأردنية في وقت تشهد فيه الساحة الإقليمية تحولات متسارعة تتطلب تواصلًا دبلوماسيًا وثيقًا بين الأطراف العربية والخليجية.
ويهدف الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية إلى مناقشة أولويات العمل العربي المشترك، وتبادل المواقف حول القضايا الملحة التي تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة. من جانبه، يعد الاجتماع التنسيقي الخليجي منصة دورية مهمة لتوحيد المواقف وتحسين آليات التشاور بين دول مجلس التعاون. ويندرج انعقاد هذا الاجتماع في إطار المساعي الخليجية لتعزيز الاستجابة المشتركة للتطورات، وإيجاد مواقف عربية خليجية موحدة فيما يتعلق بالقضايا السياسية والأمنية والإنسانية التي تواجه المنطقة.
تطرقت النقاشات، بحسب ما أعلن في بيانات رسمية متتابعة، إلى أهمية الحفاظ على الأمن الإقليمي والتعامل مع التحديات المتجددة من خلال القنوات الدبلوماسية والتنسيق السياسي بين الدول. كما أكدت الدول المشاركة على ضرورة استمرار المشاورات والعمل الجماعي لإيجاد حلول سياسية للأزمات، مع الالتزام بالقانون الدولي والحفاظ على سيادة الدول ومصالح الشعوب. وتأتي مشاركة السعودية في الاجتماعين في إطار دورها المحوري في الساحة العربية والخليجية، وتأكيداً على حرص الرياض على تفعيل الحوار وتنسيق الجهود الدبلوماسية لتحقيق الاستقرار الإقليمي.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.