اجتماع وزاري خليجي يناقش التطورات ويؤكد دعم جهود التهدئة

جاري التحميل...

أعلن أمين مجلس التعاون أن "الاجتماع الوزاري الخليجي التنسيقي" قد بحث آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، مؤكداً أن دول المجلس تتابع باهتمام الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى التهدئة وتعزيز الأمن والاستقرار. جاء ذلك في بيان مقتضب أرفقه الأمين بصورة للاجتماع، مشيراً إلى أهمية مواصلة التنسيق الخليجي لمواجهة التحديات الراهنة.
واستعرض الاجتماع، بحسب بَيِّنَات الأمين، موقف دول مجلس التعاون إزاء التطورات الإقليمية، وسبل تكثيف المبادرات الدبلوماسية لحفظ الأمن والحد من تصعيد التوترات. وأوضح البيان أن التباحث تضمن تبادل الرؤى حول التحركات الأخيرة على الساحة الإقليمية والدولية، وسبل دعم كافة المساعي التي تستهدف حماية المدنيين والحفاظ على مؤسسات الدولة واستقرار المجتمعات.
وشدد أمين المجلس على أن المنهج الخليجي يقوم على الحوار والتشاور المستمرين، وأن التنسيق الوزاري يُعدّ آلية رئيسية لتوحيد المواقف وتنسيق الإجراءات بين الدول الأعضاء. وذكر البيان أن الوزراء أكدوا على ضرورة العمل الجماعي داخل الأطر الإقليمية والدولية لتعزيز فرص الحلول السياسية والدبلوماسية، وتجنب الخيارات التي قد تؤدي إلى مزيد من التصعيد.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.