الملك سلمان وولي العهد يتلقيان رسائل من الملك تشارلز وأمير ويلز

جاري التحميل...

أعلنت وكالة الأنباء السعودية عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر أن الملك سلمان بن عبدالعزيز تلقى رسالة خطية من ملك المملكة المتحدة تشارلز الثالث، بينما تلقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رسالة مماثلة من أمير ويلز الأمير ويليام. وأوضحت التغريدة أن الرسالتين تتصلان بالعلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.
تأتي هذه المراسلات في إطار القنوات الدبلوماسية الرسمية المعتادة التي تعزز التواصل بين قيادتي البلدين، وتؤكد حرص الطرفين على متابعة تطوير علاقاتهما في مختلف المجالات. وتُعد الرسائل الخطية وسيلة راسخة تستخدمها العواصم لتبادل التهاني، وتأكيد الالتزام بالتعاون، وتنسيق الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
العلاقات السعودية-البريطانية تشهد تقاطعًا طويل الأمد من المصالح السياسية والاقتصادية والأمنية. وقد شهدت السنوات الأخيرة حراكًا في مسارات التعاون بين البلدين على صعيد الاستثمار والتجارة، فضلاً عن الحوار في قضايا الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.