الرئيس اللبناني يؤكد أهمية المفاوضات لحل الأزمات المتفاقمة

جاري التحميل...

قال الرئيس اللبناني في تصريح رسمي نشر عبر حساب الرئاسة على منصة التواصل الاجتماعي إن "تطورات الأيام الماضية أثبتت صحة قرارنا بالذهاب إلى المفاوضات"، مؤكداً أن الدخول في مسار التفاوض كان خياراً مسئولاً اتخذته القيادة بهدف حماية مصالح البلاد وتأمين مخرج للأزمات المتفاقمة.
جاءت كلمة الرئيس في وقت تتسم فيه المشهدية اللبنانية بتعقيدات سياسية واقتصادية وأمنية، حيث تواجه البلاد تحديات معيشية ومالية حادة ومطالب داخلية متزايدة بإيجاد حلول سريعة ومستدامة. وبدت الرسالة الرئاسية محاولة لتهدئة الشارع السياسي وإعادة التأكيد على أن خيار الحوار والتفاوض يظل السبيل الأنجع لتفادي الانزلاق.
وفيما لم يذكر البيان تفاصيل محددة عن زوايا التفاوض أو الأطراف المعنية، اعتبر مراقبون سياسيون أن الإعلان قد يرتبط بعدة ملفات حساسة تتصدر أجندة البلاد، منها مسارات التفاوض حول المساعدات والاصلاحات الاقتصادية، أو مباحثات حول ملفات إقليمية تتطلب توافقاً سياسياً ودبلوماسياً.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.