الرئيس اللبناني يشيد بدور أميركا والدول الشقيقة في المفاوضات

جاري التحميل...

أكد الرئيس اللبناني في تصريحاته الأخيرة تقدير بلاده للدور الذي لعبته الولايات المتحدة في استضافة المفاوضات ورعايتها، مشيراً إلى أن هذا الحضور الدولي أسهم في توفير إطار سياسي ودبلوماسي سمح باستمرار الحوار في واحدة من أكثر المراحل حساسية وتعقيداً. كما وجّه الشكر إلى الدول الشقيقة والصديقة التي رافقت لبنان خلال هذه المفاوضات الصعبة، في إشارة إلى حجم التنسيق والتشاور الذي جرى خلال الأسابيع الماضية بهدف الوصول إلى مقاربة متوازنة تراعي مصالح الأطراف المختلفة.
وتأتي هذه الإشادة في وقت يمر فيه لبنان بظروف سياسية واقتصادية دقيقة، ما يجعل أي مسار تفاوضي مدعوم من القوى الدولية والإقليمية محل متابعة واسعة داخل البلاد وخارجها. ويعكس حديث الرئيس اللبناني رغبة واضحة في إبراز أهمية الدبلوماسية الهادئة والعمل عبر القنوات الرسمية، بعيداً عن التصعيد أو الانزلاق إلى خيارات قد تزيد المشهد تعقيداً.
كما أن شكره للأطراف التي رافقت المفاوضات ينسجم مع مقاربة لبنانية تقليدية تقوم على محاولة الاستفادة من شبكة العلاقات الخارجية من أجل حماية الاستقرار الداخلي وتخفيف الضغوط المتراكمة. وبحسب ما يظهر من مضمون الرسالة، فإن بيروت سعت خلال هذه المفاوضات إلى تثبيت موقفها السياسي وتأكيد حقوقها ومصالحها الوطنية، في ظل تداخل عوامل إقليمية ودولية تجعل من أي اتفاق أو تفاهم محتمل نتيجة عملية تفاوض طويلة وشاقة.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.