تعازي خادم الحرمين الشريفين في وفاة فرانسيسكو غوتيريش

جاري التحميل...

أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى رئيس جمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية، في وفاة رئيس الجمهورية السابق السيد فرانسيسكو غوتيريش، الذي رحل بعد مسيرة سياسية امتدت سنوات طويلة داخل بلاده وخارجها، وشكّل خلالها أحد الأسماء البارزة في الحياة العامة بتيمور الشرقية.
وجاءت برقيتا التعزية السعوديتان لتؤكدا عمق العلاقات الدبلوماسية التي تحرص المملكة على ترسيخها مع مختلف دول العالم، وحرص القيادة السعودية على مواساة الشعوب والحكومات في مصابها الجلل، انطلاقًا من الثوابت الإنسانية والأخلاقية التي تقوم عليها السياسة الخارجية للمملكة.
وفي مثل هذه المناسبات، لا تكتفي المملكة بإبداء التعاطف، بل تضع رسائلها في سياق أوسع يعكس احترامها للروابط الدولية، وتقديرها للدور الذي يضطلع به القادة في بناء دولهم وتعزيز استقرارها. ويُعد فرانسيسكو غوتيريش، المعروف على نطاق واسع في بلاده بلقب «لوسا»، من أبرز الشخصيات السياسية في تاريخ تيمور الشرقية الحديث.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.