دعم سعودي قطري للمفاوضات بين واشنطن وطهران لتعزيز الأمن الإقليمي

جاري التحميل...

أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اتصالًا هاتفيًا مع نظيره القطري سمو الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أكدت خلاله الوزارتان دعمهما للمسار التفاوضي الجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، مع توقّع أن يؤدي هذا المسار إلى اتفاق دائم يعزّز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وجاء الاتصال في سياق اتصالات دبلوماسية متواصلة بين دول الخليج والشركاء الدوليّين لمعالجة ملفات التوتر الإقليمي عبر القنوات التفاوضية والدبلوماسية. ونقلت التغريدة الرسمية المصاحبة للإعلان عن الاتصال صورة للمحادثة، مؤكدة حرص الجانبين على تنسيق الرؤى ودعم أي جهود تُسهم في خفض مستوى التصعيد، وإيجاد حلول سياسية قابلة للاستدامة.
أهمية الموقف يُعد تأكيد وزيري الخارجية على دعم المسار التفاوضي إشارة إلى توافق إقليمي على أن الحلول الدبلوماسية هي الطريق الأنسب لمواجهة التوترات التي تؤثر على الأمن الإقليمي والإمدادات العالمية للطاقة. وهذا الموقف يتقاطع مع المبادئ التي سبق أن أكدت عليها دول الخليج من أهمية تجنّب التصعيد والعمل مع المجتمع الدولي للوصول إلى تسويات تضمن مصالح المنطقة.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.