وزير الخارجية السعودي يؤكد تعزيز العمل العربي المشترك في عمان

جاري التحميل...

شارك وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في اجتماع وزراء الخارجية لجامعة الدول العربية الذي انعقد في العاصمة الأردنية عمّان، حيث ناقش على هامش الاجتماع مع عدد من نظرائه العرب مستجدات الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز العمل العربي المشترك. وجاءت مشاركة الأمير فيصل بن فرحان ضمن إطار الجهود الدبلوماسية السعودية الرامية إلى تنسيق المواقف العربية تجاه التحديات الإقليمية الراهنة، وتعزيز التعاون السياسي والأمني لدعم أمن واستقرار المنطقة.
وذكرت تغريدة نشرتها وزارة الخارجية السعودية على حسابها الرسمي أن الوزير بحث مع نظرائه "مستجدات الأوضاع الإقليمية، وسبل تعزيز العمل العربي المشترك وتنسيق المواقف بما يدعم أمن واستقرار المنطقة". وعلى هامش الاجتماع، عقد وزير الخارجية لقاءات ثنائية مع مسؤولين عرب تناولت أهمية تفعيل القنوات السياسية والدبلوماسية للتشاور والتنسيق، بالإضافة إلى بحث سبل دعم الجهود الرامية إلى معالجة ملفات إقليمية ذات أولوية، وتطوير العمل المؤسسي داخل الأطر العربية المشتركة.
وشدد الوزير خلال مباحثاته على ضرورة تضافر الجهود العربية لمواجهة التوترات، والحد من تأثيرها على السلم والأمن الإقليميين. وتأتي هذه التحركات السعودية في سياق متابعة متواصلة من المملكة للتطورات الإقليمية والدولية، ومساعي الرياض لتعزيز دورها الوساطي والدبلوماسي مع شركائها العرب، بما يحقق مصلحة الشعوب ويعزز الاستقرار في المنطقة.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.