اجتماع وزراء خارجية الخليج والولايات المتحدة لتعزيز التعاون الأمني

جاري التحميل...

شارك وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، في الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار مسار التشاور السياسي بين الجانبين حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية، وتعزيز التنسيق المشترك بما يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة.
ويعكس هذا الاجتماع أهمية الشراكة الخليجية الأمريكية بوصفها واحدة من أهم علاقات التعاون الإقليمي والدولي، لا سيما في ظل التحولات المتسارعة التي تشهدها المنطقة، وتزايد التحديات المرتبطة بالأمن الإقليمي، وأمن الطاقة، وحرية الملاحة، والجهود الدبلوماسية الرامية إلى احتواء الأزمات وتخفيف التوترات.
كما تأتي مشاركة وزير الخارجية السعودي امتدادًا للدور السعودي النشط في الملفات السياسية والدبلوماسية، وحرص المملكة على أن تكون حاضرًا فاعلًا في مختلف مسارات الحوار التي تجمع بين مجلس التعاون والولايات المتحدة.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.