مجلس الوزراء السعودي يستعرض اتصالات ولي العهد مع قادة البحرين وباكستان

جاري التحميل...

اطلع مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه الدوري، على فحوى الاتصالين الهاتفيين اللذين أجراهما صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، مع كل من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، ودولة رئيس الوزراء في جمهورية باكستان الإسلامية محمد شهباز شريف، وكذلك على مضمون الرسالة المرافقة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (SPA).
وقالت وكالة الأنباء في بيان المجلس إن اطلاع الوزراء على محتوى الاتصالين والرسالة يأتي ضمن عرض الممارسات الدبلوماسية الرسمية على مجلس الوزراء، دون أن تورد تفاصيل إضافية حول مضامين الاتصالات أو الرسالة الموضوعية. ويعكس هذا الإجراء اعتماد الشفافية الرسمية في إطلاع أعلى سلطة تنفيذية في البلاد على الاتصالات ذات الطبيعة العالية المستوى.
ويأتي الاتصالان في سياق العلاقات التاريخية المتينة التي تربط المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية، والتي تمتد لتشمل أبعاداً سياسية واقتصادية وأمنية متعددة. وتُعد الاتصالات الهاتفية بين قادة الدول أداة راسخة للتنسيق والتشاور حول مجمل القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، كما تسهم في تعزيز القنوات الرسمية للحوار المباشر بين القيادات.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.