مجلس الوزراء السعودي يفوض وزير الشؤون الإسلامية للتباحث مع موريشيوس

جاري التحميل...

أفاد مصدر رسمي أن مجلس الوزراء أصدر قراراً بتفويض معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أو من ينيبه، للتباحث مع الجانب الموريشيوسي بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة ووزارة الفنون والثقافة في جمهورية موريشيوس، تتعلق بدعم المساجد، والتوقيع عليها.
يأتي هذا التفويض في إطار جهود المملكة السعودية لتطوير التعاون الدولي في المجالات الدينية والثقافية، وتقديم الدعم الفني والإداري للمجتمعات الإسلامية في الخارج، ولا سيما البلدان التي تضم جاليات مسلمة تحتاج إلى خبرات متخصصة في إدارة وتأهيل المساجد وتعزيز العمل الدعوي والثقافي.
وتسعى مذكرة التفاهم المرتقبة إلى وضع أُطر تعاون متفق عليها بين الوزارتين في مجالات عدة قد تشمل تبادل الخبرات في صيانة وبناء المساجد، وبرامج تدريب الأئمة والمرشدين، وتوفير المواد العلمية والقرآنية المعتمدة، فضلاً عن التعاون في أنشطة ثقافية ودعوية تسهم في نشر الاعتدال وتعزيز التعايش بين مختلف مكونات المجتمع الموريشيوسي.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.