عراقجي يطلع وزير الخارجية السعودي على مستجدات المفاوضات مع واشنطن

جاري التحميل...

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن الوزير عباس عراقجي أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية السعودي، جرى خلاله إطلاعه على آخر مستجدات ومسار المفاوضات الجارية بين طهران وواشنطن. ويأتي هذا التواصل في وقت تشهد فيه الدبلوماسية الإقليمية تحركات لافتة، مع حرص أطراف عدة على متابعة تطورات الملف الإيراني ـ الأميركي لما له من انعكاسات مباشرة على أمن المنطقة واستقرارها الاقتصادي والسياسي.
وبحسب ما نقلته الخارجية الإيرانية، فإن المحادثة تناولت تطورات المفاوضات وأهم المواقف المطروحة على الطاولة، في إطار تبادل المعلومات والتنسيق السياسي بين البلدين. وتؤشر هذه الخطوة إلى استمرار قنوات الاتصال بين إيران والسعودية، بعد مرحلة من التقارب الذي أعاد ترتيب بعض الملفات الثنائية والإقليمية خلال الفترة الماضية.
وتكتسب هذه المكالمة أهمية خاصة لكونها تأتي في ظل حساسية المشهد الإقليمي، حيث تتداخل ملفات الأمن في الخليج، وأمن الملاحة، والتوازنات المرتبطة بالعلاقة بين طهران وواشنطن، إضافة إلى تأثير أي تقدم أو تعثر في المفاوضات على أسواق الطاقة وثقة المستثمرين في المنطقة.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.