وزير الخارجية السعودي يتحدث مع نظيره التركي حول الأوضاع الإقليمية

جاري التحميل...

تلقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، حيث بحث الوزيران خلال الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية ومسائل ذات اهتمام مشترك. وأفادت تغريدة صادرة عن وزارة الخارجية السعودية بنبأ المكالمة، مشيرة إلى تبادل وجهات النظر حول التطورات الإقليمية وسُبل التنسيق المُشترك.
جاءت المكالمة في سياق الاتصالات الدورية بين العواصم الإقليمية التي تهدف إلى تبادل المعلومات والتشاور حيال ملفات سياسية وأمنية ودبلوماسية تؤثر على استقرار المنطقة. وتأتي هذه المحادثة الهاتفية في وقت تتزايد فيه الحاجة إلى تعزيز قنوات التواصل بين الدول الإقليمية للتعامل مع التحديات الراهنة، بما في ذلك الأزمات الإنسانية والملفات الأمنية والتوازنات السياسية في محيط المنطقة.
ورغم أن التغريدة لم تُفِد بتفاصيل موسعة حول المضامين الدقيقة التي نوقشت، فإن مثل هذه الاتصالات تُعد بالنسبة للمراقبين مؤشرًا على استمرار قنوات التشاور الدبلوماسي بين الرياض وأنقرة. مصادر دبلوماسية رصدت أن زيارات ومكالمات من هذا النوع تعكس رغبة مشتركة في الحفاظ على حوار منفتح لتقليل مخاطر التصعيد ومعالجة الملفات الثنائية والإقليمية عبر المشاورات المتبادلة.
© 2026 شبكة نفود الإخبارية. جميع الحقوق محفوظة.